يعد الرقم الضريبي في تركيا the tax number in turkey واحدا من أهم الوثائق الرسمية في تركيا وهو من الوثائق المطلوبة في الكثير من المعاملات القانونية والرسمية في تركيا مثل تأسيس شركة، او فتح حساب بنكي تركي وتسجيل ودفع فواتير الخدمات ودفع رسوم تصريح الإقامة و التقديم للحصول على رخصة القيادة التركية.

يمكن الحصول على هذا الرقم الضريبي بسهولة بغض النظر عن محل الإقامة او الجنسية حيث يمكن لأي أجنبي في تركيا الحصول على هذا الرقم من خلال جواز سفره حيث يعتبر الرقم الضريبي احد الامور المهمة التي تتطلبها الكثير من المعاملات في تركيا.

يعد الحصول على الرقم الضريبي أمر ضروري لإنجاز الكثير من الأشياء في تركيا و فيما يلي سنقدم لكم كافة المعلومات عن tax number in turkey و طريقة الحصول على هذه الوثيقة و التقديم اليها و اعادة الحصول عليها في حالة فقدانها.

ماهو الرقم الضريبي؟

هو رقم التعريف الضريبي المعروف باللغة التركية باسم Vergi Numrasi و هو رقم مكون من تسعة أرقام مخصص للأفراد للقيام بكافاة الاعمال المالية، و يتم الحصول عليه من خلال اقرب مديرية للضرائب نظرا لاهميته في الكثير من المعاملات الرسمية و القانونية المختلفة.

يمكن للاشخاص الغير حاصلين على الجنسية الحصول عليه و استخراجه بسهولة حيث يجب أن يكون للأجانب رقم ضريبي حتى يتمكنوا من فتح حساب بنكي او لشراء عقارات في تركيا و غيرها من الامور الاخرى.

كيف اقوم بمعرفة الرقم الضريبي في تركيا ؟

هو عبارة عن رقم تعريفي شخصي مكون من تسعة ارقام مختلف عن الرقم القومي ويتم طلبة في الكثير من التعاملات البنكية و الرسمية و يمكن معرفة الرقم الضريبي من خلال الذهاب لأي من المصالح الضريبية للحصول عليه او معرفته في حالة قفدانه من خلال الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب عبر الانترنت.

اهمية الرقم الضريبي في تركيا

يعد الرقم الضريبي the tax number in turkey ذو اهمية كبير في كافة المعاملات القانوينة و الرسمية الخاصة بالمعاملات البنكية لذلك فإن جميع المواطنين الأتراك لديهم تلقائيًا رقم ضريبي معروف.

ويتعين على الاجانب المقيمين في تركيا لمدة تزيد عن 90 يوم الحصول على رقم هوية أجنبي و التقديم للحصول على رقم ضريبي سواء كانت لدى الشخص اقامة سياحة او اقامة عمل او اقامة مؤقته و ذلك لاهمية هذه الوثيقة واستخدامها في الامور التالية.

 

ملحوظة: لا يعني وجود رقم ضريبي tax number in turkey الالتزام بدفع ضرائب في تركيا او فرض الضرائب الدورية، و لكن امتلاك رقم ضريبي يعد أمر ضروري لإنجاز الكثير من الاعمال المصرفية و غيرها.